صحافية: الطريق إلى الحسيمة “حجيم” وسبب كافٍ لحراك الريف

مشاهدة

صحافية: الطريق إلى الحسيمة “حجيم” وسبب كافٍ لحراك الريف

الشمال24 / متابعة

اعتبرت الصحفية هاجر الريسوني، مبعوثة أسبوعية الأيام المغربية إلى مدينة الحسيمة لتغطية الحراك الاجتماعي بالريف العزلة التي تعيشها المنطقة كفيلة بأن تخرج الناس للإحتجاج في الشارع .

وأكدت الريسوني في تدوينة لها على جدارها بالفيسبوك على أنها “أخذت حافلة الساتيام من طنجة للحسيمة، مع أني سبق لي أن سافرت للصحراء مرارا ولساعات تفوق 12 ساعة متواصلة لكن هذه الرحلة كانت ثماني ساعات من الجحيم” .

وأضافت الصحفية في ذات التدوينة “كدت أن أموت ولم أتوقع أني سأصل بعد العذاب الذي عشته بسبب الطريق الوعرة.. في الحقيقة تلك المنعرجات والعذاب والعزلة لوحدها كفيلة لأن تجعل الناس تخرج للشارع”، على حد تعبيرها .

وتساءلت في نفس السياق “بعد وصولي بدأت أفكر كيف ينتقل المرضى من إقليم الحسيمة لطنجة أو الرباط.. لو كنت مكانهم أفضل الموت في بيتي على أن اموت على تلك الطريق”، حسب قولها .

وأوضحت في تدوينة أخرى على أنه بعد الحصار الذي يعيشه أبناء الحسيمة والعنف الذي تعرضوا له صعب جدا أن تقنعهم أن الوطن للجميع حتى للذين يطالبون بحقوقهم .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-32U