حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتطوان

مشاهدة

حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بتطوان

الشمال24 / عثمان جمعون

أعلنت جمعية السرطان كلنا معنيون عن تنظيمها لحملة طبية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بتطوان .

وأوضحت “السرطان كلنا معنيون” في بلاغ لها على أن الحملة الطبية تأتي في إطار تنزيل الأهداف المسطرة للجميعة مع شركائها، حيث تهدف إلى التحسيس بأهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان وسبل علاجه .

وكشف البلاغ الذي توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه على أنه “سيتم استقبال الحالات في مختلف المراكز الصحية للقرب التابعة لوزارة الصحة بمدينة تطوان لتخضع إلى الفحص الأولي”، مشددة على أنه “لن يتم استقبال أية حالة يوم الحملة إلا بناء على توصيات المراكز الصحية .

وأشار إلى أن “كل مركز سيقوم بضبط حوالي 10 حالات مشكوك فيها وتحرير ورقة طبية يشرح فيها حيثيات الحالة ثم يوجهها لمركز الجمعية يوم تنظيم الحملة من أجل إعادة فحصها من جديد بواسطة أجهزة الفحص بالصدى والصونار، وأجهزة الوحدة المتنقلة المدعمة من طرف المديرة الجهوية لوزارة الصحة طنجة تطوان الحسيمة، تحت إشراف أطباء مختصين من مختلف المراكز الجهوية والوطنية للأنكولوجيا .

ودعت جميعة السرطان كلنا معنيون في ذات السياق النساء اللوات أردن الإستفادة من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم بالتوجه إلى أحد المستوصفات التابعة لوزارة الصحة بمدينة تطوان إبتداءً من 11 يوليوز الجاري إلى 21 منه .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-3aU