“الهدر المدرسي” يزحف نحو وزان وتلاميذ يناشدون حصاد

مشاهدة

“الهدر المدرسي” يزحف نحو وزان وتلاميذ يناشدون حصاد

الشمال24 

في الوقت الذي أعلن فيه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، عن شروع وزارته في تجديد المؤسسات التعليمية وتمكين التلاميذ من الظروف الملائمة للتحصيل الدراسي، وجه عدد من أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الفرعية المدرسية “دوار خندق” البرد، التابعة لمجموعة مدارس ابن منظور، بالمديرية الإقليمية لوزان، رسالة إلى وزير التربية الوطنية من أجل إحداث حجرة دراسية إضافية .

وأكدت الرسالة التي اطلع عليها موقع “الشمال24” على أن هذه الفرعية الدراسية بالمنطقة لا تتوفر إلا على حجرة دراسية واحدة ولا تكفي لأزيد من 60 تلميذا يتابعون دراستهم بالمستويات الأربع للتعليم الابتدائي، ملتمسين منه بناء حجرة إضافية، مشيرة إلى أن هذا الأمر يترتب عنه عزوف التلاميذ عن الدراسة بسبب بعد المؤسسة التعليمية التي لا تتوفر على الحجر الدراسية الكافية لاستقبال جميع مستويات التعليم الابتدائي .

وبحسب مصادر “الشمال24“، فقد سبق أن وضع سكان دوار “الخندق” طلبا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان لإحداث حجرة دراسية إضافية، بعد أن تكلفوا تكفلوا في وقت سابق ببناء الحجرة الدراسية الوحيدة بالدوار، لكن طلبهم قوبل بالرفض، بسبب ما اعتبرته المديرية نقصا في الموارد المالية التي لا تكفي لتلبية طلبهم .

وأوضحت الرسالة إلى أن عدم إحداث حجرات دراسية جديدة سيضيف بمزيد من التلاميذ إلى قائمة ضحايا الهدر المدرسي .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-3bp