المصباح يحمّل تداعيات “حراك الريف” لحزب الجرار

مشاهدة

المصباح يحمّل تداعيات “حراك الريف” لحزب الجرار

الشمال24 / عثمان جمعون

حمّل المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الذي عقد أمس السبت في دورة استثنائية في إطار التحضير للمؤتمر الوطني الثامن لحزب المصباح مسؤولية تداعيات الحراك الشعبي بالريف لحزب الأصالة والمعاصرة الذي يرأس أغلب الجماعات الترابية للإقليم ويرأس مجلسه الاقليمي ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة كذلك .

واعتبر البيان الختامي للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية “التداعيات الناجمة عن الاحتجاجات التي عرفها إقليم الحسيمة ترجع أسبابها العميقة إلى ما عرفه الإقليم من تدخل سافر في إرادة المواطنين وفي العملية الانتخابية وبيع الوهم للناس”، على حد تعبيره .

وأوضح بيان المجلس الوطني لحزب المصباح أن التدخل في إرادة المواطنين في الانتخابات الجماعية والتشريعية بإقليم الحسيمة أسهم في تراجع منسوب الثقة بين المواطنين والمجالس المنتخبة وبينهم وبين الأحزاب السياسية، حسب قوله .

وأكد ذات البيان على ضرورة العمل على إرجاع علاقة الثقة بين الدولة والمواطنين وبينهم وبين المؤسسات المنتخبة، وإلى تنزيل مقاربة اجتماعية وحقوقية تقوم على الاستجابة للمطالب المشروعة وضمان الحق في الاحتجاج السلمي ومعالجة قضية المعتقلين .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-3bJ