غلاء ملاعب القرب يضطر شبابا بتطوان للعب في مجار للمياه

مشاهدة

غلاء ملاعب القرب يضطر شبابا بتطوان للعب في مجار للمياه

الشمال24 / عثمان جمعون

لم تكتمل فرحة ساكنة مدينة تطوان بإحداث العديد من ملاعب القرب بمختلف أحيائها، حيث أنه خلافاً لما راج من كونها ستكون مجانية ليستفيد منها الشباب والجمعيات الرياضية، فإن مدرائها يطالبون بمبالغ غالية لاستغلالها لساعة واحدة فقط .

وأوضح عدد من شباب المدينة في حديثهم لصحيفة “الشمال24” على أن ملاعب القرب بمدينة تطوان تستنزف جيوبهم بسبب التسعيرة التي يحرم بسببها الكثير من الشباب من مزاولة رياضة كرة القدم وتطوير قدراتهم الرياضية التي تتعلق بها .

وكشف ذات الشباب على أنهم استبشروا كثيراً بالملاعب التي أحدثتها ولاية تطوان ومجلس جماعتها، إلا أنهم صدموا بأنها غير مجانية، مؤكدين على أنهم طالبوا مرات عبر مختلف الوسائل بإلغاء التسعيرة أو تخفيضها ليستفيد الجمع لكن بدون جدوى .

وفي ظل عدم القدرة على أداء ثمن استغلال ملاعب القرب، اضطر عدد من شباب مدينة تطوان وأطفالها إلى إيجاد فضاءات أخرى لممارسة رياضتهم المفضلة، حيث لم يجد شباب وأطفال حي طويبلة نموذجاً إلا اللعب في مجرى المياه الكبير بالحي .

وتجدر الإشارة إلى أن أمينة بن عبد الوهاب، نائبة رئيس جماعة تطوان المفوضة على قسم العلاقات مع المجتمع المدني والتنشيط السوسيوثقافي والرياضي قامت بعدّة زيارات ميدانية لملاعب القرب، وشددت على أن استغلالها مجاني ودعت لمحاربة “السماسرة” .

ومن جهتها، لم تصدر ولاية تطوان أيَّ توضيح بخصوص استغلال الملاعب التي أحدثتها وتشرف على سيرورتها، بحيث لا تزال تفرض تسعيرات غالية على شباب المدينة بالأحياء الشعبية وغيرها من أجل استغلالها لممارسة كرة القدم .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-3ev