الأندلوسي يكشف مستقبل سطوة حزب الجرار على الريف بعد استقالة العماري

مشاهدة

الأندلوسي يكشف مستقبل سطوة حزب الجرار على الريف بعد استقالة العماري

الشمال24 / عثمان جمعون

أكد نبيل الأندلوسي، القيادي بحزب العدالة والتنمية بإقليم الحسيمة في تصريح لصحيفة “الشمال24” على أن استقالة إلياس العماري من رئاسة المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة لن تؤثر في السطوة السياسية لحزب الجرار على منطقة الريف إلا إذا غيرت السلطة موقفها تجاهه ولم تدعمه مجددا .

وأبرز المستشار البرلماني أن “استقالة العماري أو إقالته بعد أن استنفد مدة صلاحيته وفشل في المهام التي أوكلوها إليه سيتأثر حزب الأصالة والمعاصرة وستخلق رجة به، غير أن سطوة الأخير على الريف مرتبطة بموقف السلطة منه، هل ستواصل دعمها له أم ستفك الارتباط عنه”، على حد تعبيره .

وشدد المتحدث على أن القضية ليست هي حزب العماري “وإنما الحسم في اعتماد الديمقراطية كمسار سياسي للوطن، وإذا لم نحسم فيه بشكل نهائي ستخلق الدولة جراراً آخرا أو “تعلف” فديكا قائما، وستحاول أن تحارب به كل حزب مستقل، وهذه هي الخطورة التي تهددنا جميعا، دولة وأحزابا وشعبا” .

 وأشار في ذات السياق لصحيفة “الشمال24” على أن “ما يقع في المشهد الحزبي يؤكد أن المشكل أعمق من حزب الأصالة والمعاصرة ومرتبط بسؤال “أي دور للأحزاب السياسية في النظام السياسي المغربي؟” يضيف متسائلاً .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-3gK