القادري: متى كانت المقاطعة حلا للفساد السياسي؟

مشاهدة

القادري: متى كانت المقاطعة حلا للفساد السياسي؟

الشمال24 – عثمان جمعون

تساءل عبد الرحمن القادري، في تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، عن ما إن كانت المقاطعة في عدم التصويت حلا للفساد السياسي؟

وقال الباحث في الفكر الاسلامي والاقتصادي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن “البناء الحضاري والاصلاحي للمجتمعات يستمد قوته من وفرة المشاركة، وأن من الخطأ الغير المبرر أن ينتظر المشاركون النتيجة الكاملة للنتاج الحضاري خلال دورة واحدة”، معتبرا أن “الأندلس لم تقم فيها دولة حقيقية إلا بعد عشرات السنين من النضال والنضج السياسي، أي بعد أن انتقل المجتمع بوعيه من عصبة القبيلة إلى عصبة الدلة ذات البناء الحضاري، بعيدا عن الاعتبارات الضيقة”، على حدّ تعبيره .

وأكد القادري أن “الاعتبار الوحيد في الاختيار هو ثمرة الانجاز، وأقصد بالثمرة النزاهة السياسية لأصحاب المسؤولية، هذا هو المقياس الاول والاخير، وبعدها يأتي الرخاء والبناء”، يضيف المتحدث .

وأشار القادري على أن “المشكلة أننا نستعجل رؤية الحلم يتحقق لنراه رأي العين، ان المخلص لوطنه يناضل لتحقيق الرخاء الحضاري؛ ولا يهمه أتحقق الحلم في عهده أو غي عهد أحفاده، فلا يضره أن تكون الثمرة للأحفاد ويكون له المجد الخالد” .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-1vG