«الشمال24» يعود لعمله بعد قرصنته بسبب مقال عن “العدالة والتنمية”

مشاهدة

«الشمال24» يعود لعمله بعد قرصنته بسبب مقال عن “العدالة والتنمية”

الشمال24

عاد الموقع الإخباري “الشمال24” إلى العمل بعد محاولة قرصنته مساء يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 بسبب خبر حول تفاعل نشطاء من حزب العدالة والتنمية مع إقدام مسؤولة إقليمية سابقة لمنظمة نسائية تابعة لحزب المصباح على نزع حجابها .

وعمل القراصنة على حذف المادة التي كانت تحت عنوان “قنديلة بمصباح طنجة تنزع حجابها والإخوان مصدومون”، ثم على تغيير كلمة مرور الحساب الرسمي لإدارة الموقع، وإنشاء حسابات أخرى داخل إدارته أيضاً .

الجريمة الالكترونية المكتملة الأركان لا يفهم لحدّ الآن دوافعها، حيث أن الخبر المعني احترم بشكل كبير خصوصية الفتاة الشابة التي قررت نزع حجابها، فلم تنشر صورتها ولم يُشر إلى اسمها، وإنما تحدث عن الحادث وما رافقه من تفاعل عنيف من طرف “إخوانها” الذين تفاعلوا مع قرارها بشدّة .

ومن جانبها استنكرت الفتاة المعنية قرصنة الموقع الالكتروني “الشمال24” وقال في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “عمل لا اخلاقي يدل على اننا مجتمع لايستطيع ان يتقبل الاختلاف والرد عليه بالفكر .. كل التضامن”، حسب تعبيرها .

واعتبرت ذات الفتاة التي كانت ناشطة سابقة في صفوف حزب المصباح بمدينة طنجة في ذات السياق أن المادة لم تسئ إليها، “ولا يجرمنكم شنآن قومٍ على أن لا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى”، تؤكّد المتحدثة .

وإزاء هذا الحادث المؤسف، تتقدّم إدارة الموقع الإلكتروني “الشمال24” بخالص شكرها لمن دعمها وساندها في هذا الظروف القاسية، ومؤكدة على أنها ستستمرُّ على خطها التحريري الذي يتناول جميع المجالات والفئات والهيئات بدون استثناء، بمهنية ومصداقية واحترام للخصوصية للمساهمة في بناء إعلام جاد ومسؤول بجهة طنجة تطوان الحسيمة ولو تطلّب خسائر أكثر .

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القراء لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن آراء إدارة موقع الشمال 24 ، وهي تلزم بمضمونها صاحبها ..

المصدر :http://wp.me/p8n3fc-29M